أخبار وتقارير

الضالع.. خيمة الحوار تنفذ ورشة عمل نسائية في قعطبة لمناقشة محاور تقرير فريق الحقوق والحريات المتعلقة بالمرأة والطفل

يمنات – الضالع – عبدالفتاح أحمد حيدره
نفذت خيمة الحوار الوطني بمحافظة الضالع صباح اليوم حلقة نقاشية وورشة عمل خاصة بالمرأة استهدفت ثمانون مشاركة شملت المعلمات والمثقفات ورائدات المجتمع في مدينة قعطبة.
و تم مناقشة مخرجات فريق الحقوق والحريات في مؤتمر الحوار الوطني والمتعلقة بالمرأة والطفل.
وفي الورشة وزّعت المشاركات على مجموعات للمناقشة وإبداء الرأي حول قضايا تحديد سن الزواج للفتيات وزيادة الضمان الاجتماعي بالنسبة للمرأة المطلقة والأرملة ، إضافة إلى حق النساء في التمتع بالحقوق الخصوصية المتصلة بالحمل والولادة واعتبار وظيفة الإنجاب وظيفة إجتماعية يتحمل عبئها الوالدان معاً ومؤسسات الدولة.
وكذا إشراك المرأة الريفية والساحلية في تخطيط وتنفيذ البرامج الزراعية والسمكية
وعلى هامش الفعالية قال الإداري في الخيمة الأستاذ يحيى محمد أبو طالب إنّ هذه الفعالية تأتي ضمن إهتمامات الخيمة بمشاركة جميع فئات وشرائح المجتمع باعتبار أن بلورة الرأي صناعة يمنية شاملة لكل أبناء الوطن.
و تحدثت الأستاذة هيفاء المحاقري عن ما تم مناقشته في الورشة قائلة: أن المرأة تطمح إلى أكثر مما خرج به فريق الحقوق والحريات حيث أن المرأة هي العمود الفقري لتقدم ونهوض أي مجتمع من المجتمعات.
و قالت الأستاذة إبتسام الصباري رئيسة قسم تعليم الفتاة بإدارة التربية والتعليم بمديرية قعطبة إنّ المرأة لم تعد نصف المجتمع كما كان يقال بل أصبحت هي المجتمع بكلّه لأنها صانعة النصف الآخر، إذ أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والمعلمة ولكم أن تتخيلوا المجتمع بدون المرأة.
الجدير بالذكر أن خيمة الحوار الوطني بمحافظة الضالع من أنشط خيام الحوار على مستوى الجمهورية حيث بدأت فعالياتها في أول أيام شهر رمضان المبارك ونفذت العديد من الفعاليات الحوارية والتوعوية والتثقيفية التي شملت الحوار الوطني والمشاركة المجتمعية في إبداء الرأي حول القضايا التسع وإيصال تلك الرؤى إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى